جمعية فلسطين بالتعاون مع النداء الفلسطيني الموحد تفتح 30 مشروع صغير في غزة
رابط الصفحة :http://www.paeep.ps/news.php?action=view&id=82
 حرر في الإثنين 17-08-2015 06:27 مساء

جمعية فلسطين بالتعاون مع النداء الفلسطيني الموحد تفتح 30 مشروع صغير في غزة


بدعم من مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد، وزعت جمعية فلسطين التربوية لحماية البيئة عربات يد صغيرة لثلاثين شاب من العاطلين عن العمل وذلك لتحسين الظروف المعيشية لهؤلاء الشباب الذين يعانون ظروف حياتية صعبة في السنوات الأخيرة.
حيث قامت جمعية فلسطين صباح الخميس بتوزيع العربات على المستفيدين على كورنيش بحر غزة وذلك بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة النداء الفلسطيني الموحد في واشنطن سليم زارو ومدير البرامج حنا رباح وممثل المؤسسة في غزة حليم حلبي، اضافة الى رئيس مجلس ادارة جمعية فلسطين.
حيث افادت مديرة المشروع ديانا كحيل ان هذا المشروع يأتي ضمن برنامج دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل في قطاع غزة بنظام القرض الحسن، اضافة الى ان المشروع يمنح المستفيدين قرض 300 دولار امريكي لبدء مشروع وشراء المنتجات التي سيبيعها على العربة.



واضافت كحيل " ان العينة تم اختيارها بدقة بالتعاون مع وزارة الشؤن الاجتماعية، وتأهيل هذه العينة من خلال سلسلة دورات تدريبية في مجال المشاريع الصغيرة وادارتها" .
عبدالرحمن عيسى تسلم عربة لبيع المأكولات السريعة، ان هذا المشروع جدد الامل لبناء مستقبله خصيصا انه يعاني من اعاقة جسدية، مؤكدا على أنه لن يقف الى هذا الحد، بل سيعمل على تطوير مشروعه.
واعرب عيسى عن سعادته وراحبة البال بعد افتتاح مشروعه الذي هو بأمس الحاجة اليه خصيصا لانه من ذوي الحاجات الخاصة ويسعى الى الحصول على مصدر رزق دائم يعتاش منه ويبني مستقبله.
ومن جانبه اكد المدير التنفيذي للنداء الفلسطيني الموحد سليم زارو بان المؤسسة تسعى من خلال دعم مشاريع للشباب الى رسم وبناء جيل يدرك مسؤليته، حيث ان شريحة الشباب شريحة مهمة من المجتمع الفلسطيني وتحتاج الى دعم متواصل.
واكد زارو على ان النداء الفلسطيني الموحد يهدف الى تجهيز مراكز ترعي الشباب والاطفال في فلسطين، مشيرا الى ان المؤسسة لا تعتمد على سياسة معينة لدعم المشاريع وانما يعتمد على حاجة المجتمع التي يحددها المجتمع نفسه.


 



   
Copyright© 2009  جمعية فلسطين التربوية لحماية البيئة  :Powered by