افتتاح التدريب لمشروع توزيع عربات صغيرة للأسر الفلسطينية المهمشة
رابط الصفحة :http://www.paeep.ps/news.php?action=view&id=81
 حرر في الثلاثاء 09-06-2015 02:31 مساء

 


 


افتتاح التدريب لمشروع توزيع عربات صغيرة للأسر الفلسطينية المهمشة


 


ضمن برنامج خلق فرص العمل – مشروع العربات افتتحت مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد بالتعاون مع جمعية فلسطين التربوية لحماية البيئة "بيئتي"


التدريب الخاص بمشروع توزيع عربات صغير للأسر الفلسطينية المهمشة في قطاع غزة بمشاركة 50 شاب من العاطلين عن العمل, و الممول من النداء الفلسطيني الموحد.


وحضر التدريب مدير برامج النداء الفلسطيني الموحد في قطاع غزة حليم حلبي ، ورئيس مجلس ادارة بيئتي محمود الددح  ، ومديرة المشاريع ديانا كحيل.


وفي افتتاح التدريب قدم الحلبي نبذة عن مؤسسة النداء الفلسطيني الموحد وعملها في فلسطين وتحاور مع المتدربين موضحا لهم اهمية هذا المشروع لهم في بناء انفسهم, اضافة الى حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في خطوة منهم للاعتماد على الذات.


 


http://files.shabab.ps/store/2/150609142924eK5v.jpg


 


واوضح الحلبي ان هذا المشروع جاء ليدعم الشباب الغزي العاطل عن العمل ويضع لهم قدما نحو مستقبل مبهر وتوفير مصدر دخل للعائلة الفلسطينية الفقيرة ويغنيهم عن الاعتماد على المساعدات الطارئة.


ومن جانبه أوضح محمود الددح أن البطالة من أهم المشاكل التي تواجه المجتمع كونها تصل إلى معدل كبير مقارنة بالدول الأخرى والتي تبلغ ما يقارب 49%.


 وأضاف الددح "أن الاستثمار الحقيقي، يجب أن يكون في الإنسان الفلسطيني من خلال تنمية قدراته وإمكانياته ومهاراته, حيث أن  التدريب سوف يكون بشكل مكثف في عدة مواضيع منها التسويق وفن ادارة المشروع والاتصال والتواصل وكيفية التعبئة والتخزين، لتمكين المستفيدين من هذا المشروع من القدرة على ادارة مشاريعهم بشكل جيد للتغلب على الوضع الاقتصادي والسياسي الصعب في قطاع غزة"


ويهدف المشروع إلى توفير مصدر رزق لـ 30 عائلة محتاجة في محافظة غزة من خلال توزيع 30 عربة يد صغيرة متحركة للبيع، حيث ان المشروع يهدف الى المساهمة بالقضاء على الفقر من خلال اقامة مشاريع صغيرة للعائلات الفقيرة تغنيهم عن السؤال.


وسيحمل  هذا المشروع أثر إيجابا على الأسر المستفيدة في قطاع غزة حيث يستهدف المشروع الأسر الفقيرة والعاطلين.


 



   
Copyright© 2009  جمعية فلسطين التربوية لحماية البيئة  :Powered by